البعثة التجارية القطرية في رومانيا

-

البعثة التجارية القطرية في رومانيا

30-31 أكتوبر 2017

فندق ماريوت بوخارست

 

 

شركاء قطر في انتظاركم في بوخارست!

 

بوخارست - 12 أكتوبر 2017

 

في 30 و31 أكتوبر الجاري، ستقام البعثة التجارية القطرية في بوخارست. وتدعى جميع الشركات الرومانية المهتمة للمشاركة في هذا الحدث التجاري، الذي يقترح أيضا اجتماعات مباشرة "B2B" مع الشركات من دولة قطر وممثلي المستثمرين القطريين.

وتعمل الشركات المشاركة في العديد من المجالات مثل الطب وصناعة النفط والغاز، والبلاستيك، والتعبئة والتغليف، والمنتجات المعدنية، والمنتجات الكهربائية، والبناء والمعدات للزراعة.

وترغب الشركات القطرية في معرفة السوق الرومانية وتطوير الشراكات سواء كانت عقود تصدير أو استيراد أو إنتاج.

كما يعتزم ممثلو بنك قطر للتنمية الاجتماع مع شركاء رومانيين لمناقشة فرص التعاون والمشاريع الاستثمارية داخل وخارج قطر.

وتتمتع قطر بأكبر ناتج محلي إجمالي في العالم للفرد، ولها ثالث أكبر احتياطي للغاز في العالم، والأعمال الأجنبية على استعداد لتكون جزءا من مستقبل قطر - بما في ذلك كأس العالم قطر في عام 2022 اذ تحقق قطر عائدات ممتازة من الاستثمار.

من ناحية أخرى، فإن الموقع الجغرافي لرومانيا والتنمية الاقتصادية وإمكانات الاستثمار في مجالات مثل الزراعة والبنية التحتية والطاقة والسياحة والعقارات وتكنولوجيا المعلومات تخلق إطارا جذابا للشركات القطرية.

وفي الآونة الأخيرة، أعلنت شركتان رئيسيتان في قطر وهما شركة "باور إنترناشونال" القابضة وشركة الفيصل القابضة عن رغبتهما في الاستثمار في رومانيا في مشاريع الطاقة والفنادق.

وفي عام 2016، كان الميزان التجاري مواتياً لرومانيا (27 مليون دولار مقابل 8.4 مليون دولار)، ولكن إمكانات التنمية مهمة في كلا الاتجاهين. وعلى الرغم من أن أكثر من 70٪ من صادرات قطر تأتي من قطاعي النفط والغاز، فإن تنوع القطاعات الممثلة في مؤتمر بوخارست يؤكد رغبة قطر في تشجيع الصادرات من الصناعات الأخرى.

وسوف يكون اتفاق التعاون الذي سيتم توقيعه بين ميناء كونستانتزا وميناء حمد الجديد في قطر عاملا آخر لتسهيل هذه التبادلات.

 ومن أجل التأكيد على أهمية هذه البعثة، يجب تسليط الضوء على أن دولة قطر نظمت هذا العام بعثة تجارية أخرى في البرازيل، التي لا تزال تمثل واحدة من الدول التي تتمتع بأكبر إمكانات للتنمية في العالم.

ويشارك في المؤتمر الافتتاحي سفيرا الدولتين وممثلو مختلف المؤسسات المشاركة في تعزيز العلاقات الثنائية، مثل: بنك قطر للتنمية، إنفست رومانيا، غرفة التجارة والصناعة الرومانية. كما وُجِهت الدعوة للرابطات المهنية من كل قطاع من قطاعات الأنشطة المعنية ورابطات الأعمال التجارية من رومانيا.

وكانت الأشهر الأخيرة مثمرة في تأكيد الاهتمام المتبادل بتسريع العلاقات التجارية والاستثمارية. وفي الفترة بين يوليو وأوائل أكتوبر الجاري، عقدت عدة اجتماعات بشأن هذا الموضوع في بوخارست والدوحة. وتمثل البعثة الاقتصادية في بوخارست تأكيداً للرغبة في التقدم بأسرع وقت ممكن، مما يتيح للشركات الفرصة لإجراء مناقشات بشكل مباشر.

ويُنَظم الحدث في بوخارست من قبل أكسيليرو، شركة للتنمية الدولية، وبدعم من إنفسترومانيا وغرفة التجارة والصناعة في رومانيا.

المشاركة مجانية ولكن التسجيل إلزامي.

 

اضغط هنا للتسجيل

أو يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى العنوان التالي:  georgeta.argesanu@accelero.fr

 

جورجيتا أرجيشانو،

 مستشار الأعمال الدولية،

acceleRO